مرحبا بزوار التقدمية

مرحبا بالزوار الكرام لمدونة التقدمية. هذه المدونة تتبع صحيفة التقدمية الأصلية وهذا موقعها http://www.taqadoumiya.net/. تعرضت للضرب والحذف فجر يوم 3 سبتمبر وتم استعادتها في آخر يوم 4 سبتمبر بعد الاتصال بشركة غوغل... قد تضرب في أية لحظة مرة أخرى فالرجاء من القراء المهتمين بالمقالات تسجيلها أو طبعها أو البحث عنها عبر غوغل في مواقع أخرى...

الأحد، 11 مارس 2012

ظهور البوعزيزي في السعودية.. مواطن يحاول إحراق نفسه والأمن يعتبره مضطرب نفسيًا

وكالة الجزيرة العربية للأنباء – هل هي أولى المؤشرات الحقيقية لاقتراب الثورة بشكل فعلى من السعودية؟ فقد ذكرت مصادر إخبارية متعددة أن بائع خضار في مدينة عرعر شمال السعودية، أقدم على إحراق نفسه، في حادث شبهه البعض بما فعله بائع الخضار التونسي، محمد البوعزيزي. وأكد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الحدود الشمالية العقيد بندر الأيداء، أن جهات التحقيق أخلت سبيل بائع الخضار المخالف، والذي حاول في منتصف الأسبوع إضرام النار في نفسه بأحد الطرق الرئيسية، قبل أن يتم إنقاذه، مبينًا أن البائع خرج بكفالة حضورية بعد أن تبين أنه يعاني من اضطرابات نفسية”. وذكر شهود عيان أن عددًا من باعة الخضار والفواكه في سوق عرعر، حرروا شكوى ضد البائع لبيعه الخضار بواسطة شاحنة صغيرة، وتم إبلاغ الدوريات الأمنية التي طلبت منه التوجه لقسم الشرطة، وأثناء ذلك توقف البائع عند إحدى محطات الوقود بطريق الأمير عبدالله بن جلوي، وأخذ علبة وقود وسكبها على ملابسه وقام بإشعال النار في نفسه.

وتعيذ هذه الواقعة نفس المشهد الذي وقع في تونس من جهة وقوف الدولة أمام رزق المواطنين ومحاربتهم إياهم في لقمة عيشهم، من خلال تطبيق نصوص القوانين دون محاولة لدراسة الأوضاع المعيشية الصعبة للمواطنين.