مرحبا بزوار التقدمية

مرحبا بالزوار الكرام لمدونة التقدمية. هذه المدونة تتبع صحيفة التقدمية الأصلية وهذا موقعها http://www.taqadoumiya.net/. تعرضت للضرب والحذف فجر يوم 3 سبتمبر وتم استعادتها في آخر يوم 4 سبتمبر بعد الاتصال بشركة غوغل... قد تضرب في أية لحظة مرة أخرى فالرجاء من القراء المهتمين بالمقالات تسجيلها أو طبعها أو البحث عنها عبر غوغل في مواقع أخرى...

الخميس، 2 سبتمبر 2010

الطلب بتعميم مذكرة توقيف بحق لبناني يشتبه بتجسسه لحساب الكيان الاسرائيلي


قال مصدر قضائي الخميس ان النائب العام التمييزي اللبناني سعيد ميرزا طلب من الانتربول تعميم مذكرة توقيف بحق لبناني يشتبه بانه تعامل مع جهاز الموساد الاسرائيلي.
   
وصرح المصدر في تصريح ان "النائب العام التمييزي اللبناني سعيد ميرزا تسلم مذكرة توقيف غيابية من قاضي التحقيق العسكري وارسلها لمكتب الانتربول في بيروت لتعميمها على مكاتب الانتربول بحق غسان الجد".

وذكرت الصحف اللبنانية ان الجد "عميد متقاعد في الجيش اللبناني ظهر اسمه اول مرة في خطاب الامين العام لحزب الله حسن نصر الله في اب/اغسطس".
   
ولبنان في حالة حرب مع الكيان الاسرائيلي. ويواجه المتعاملون مع هذا الكيان عقوبة السجن المؤبد مع الاشغال الشاقة. واذا رأى القاضي ان هذا التعاون تسبب بالقتل, فبامكانه ان يطلب انزال عقوبة الاعدام.
   
وتنفذ السلطات اللبنانية منذ نيسان/ابريل 2009 حملة واسعة ضد شبكات تجسس اسرائيلية تم خلالها توقيف اكثر من مئة شخص بينهم ضباط وعناصر من الشرطة والجيش كانوا مزودين باجهزة تكنولوجية متقدمة. وصدرت احكام بالاعدام بحق خمسة متهمين.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق